هل تعلمين؟
تبقى البشرة خالية من الشعر لعدة أسابيع، وذلك لأن الشعر ينتزع من الجذور، بينما تبقى الجذور في مكانها، حيث ينمو الشعر مرة أخرى في خلال بضعة أسابيع، ولكنه يكون أخف وأنعم من الشعر الذي ينمو بعد الحلاقة.

هل تعلمين؟
لاتتسبب إزالة الشعر في نموه مرةً أخرى بصورة أكثر كثافة، وذلك ما أكدته الدراسات، ولكن هذا الانطباع ينتج عن أن الكثير من النساء يقمن بإزالة الشعر أثناء فصل الصيف، حيث تؤثر الحرارة على نمو الشعر، وتكون الدورة الدموية أسرع مما يتيح تغذية الجذور بشكل أفضل.

هل تعلمين؟
أن الشعر لا يصبح داكناً عند نموه مرة أخرى، على الرغم من أنه قد يبدو كذلك، لأنه ينمو مجدداً بلونه الطبيعي، بعيداً عن تأثير تفتيح الشمس أو الاستعمال المتكرر للماء والصابون.

هل تعلمين؟
أن عملية إزالة الشعر تصبح أخف ألماً بمرور الوقت، على الرغم من أن الشعور ببعض الألم يكون حتمياً عند إزالة الشعر من جذوره. في البداية يكون الشعور بالألم قوياً حيث يكون الشعر كثيراً، إلا أن الشعور بالألم يتناقص في المرات التالية حيث ينمو الشعر بسرعات متفاوتة مما يقلل من كميته، كما ستعتاد البشرة على العملية وبالتالي يزول الألم تدريجياً.

هل تعلمين؟
بعد استعمال آلة إزالة الشعر، يكون الشعر الجديد أخف وأنعم من الشعرالقديم، حيث ينمو برؤوس مدببة.

هل تعلمين؟
أن منطقة الإبط تعتبر من أصعب الأماكن في إزالة الشعر، ويرجع ذلك إلى أن البشرة تكون لينة ورقيقة للغاية حول المفاصل، مما يجعلها تتحرك مع حركة أداة إزالة الشعر، سواء كانت الآلة أو الشفرة أو الحلاوة.

هل تعلمين؟
أن مجموع ماتحتويه سيقان المرأة وإبطيها يقدر بنحو 78 ألف بصيلة شعر، وأن عدد هذه البصيلات في الجسم يتحدد وفقاً للصفات الوراثية، ولايتغير هذا العدد بالزيادة منذ الولادة.